مشاركة أصوات نساء في منتدى تونس للمساواة بين الجنسين




بيان صحفي 

تونس في 24 أفريل 2019

 

أصوات  نساء جمعية نسوية غير حكومية تأسست منذ 2011  تدافع على إدراج مقاربة النوع الإجتماعي في السياسات العامة من خلال تشجيع النساء التونسيات لأخذ مكانتهن في الحياة العامة و السياسية .

و من أهم البرامج التي تميزت بها الجمعية هو برنامج الأكاديمية السياسية الذي يتواصل هذه السنة في دورته الثامنة و يعمل على التكوين السياسي للشابات السياسيات و تعزيز قدراتهن مما يمكنهن من اقتحام المعترك السياسي و التميز فيه. فمن خلاله  قامت أصوات نساء بتكوين ناشطات سياسيات ينتمين إلى 12 حزب سياسي و توج بتكوين 15 منهن بفوزهن بمقاعد في الانتخابات البلدية. و  بالنجاح المتواصل لهذا البرنامج أصبحت أصوات نساء مرجعاً في مجال التكوين السياسي للشابات التونسيات  مما جعلها تشارك في "منتدى تونس للمساواة بين الجنسين "  المقام من 24 إلى 26 افريل  و ذلك لتقديم تجربتها في تعزيز دور النساء في الحوكمة المحلية 

و قد تم بعث هذا المنتدى من قبل الحكومة التونسية و الوكالة السويدية للتنمية الدولية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وهيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN WOMEN)   و يجمع خبراء من كافة أنحاء العالم. سيتم من خلاله  التحاور حول  دور النساء  في الحوكمة المحلية وسبل تطوير كفاءاتهن كرئيسات بلديات و كعضوات مجالس بلدية  و مساهمتهن  في النهوض بالمدن والعمل على جعلها أكثر شمولية.  بالإضافة يطرح هذا المنتدى دور الابتكار والتكنولوجيا في تشجيع التمكين الاقتصادي للنساء.